منتدى نايف صبره
اهلا بك زائرنا الكريم .. قم بتسجيل عضويتك في منتدى نايف صبره .. ونشكرك على تسجيلك المدير العام .. نايف صبره تحياتي

منتدى نايف صبره

منتدى نايف صبره يشمكل كل المنتديات في منتدى واحـد .. صور . العاب . قصص . جرافكس . رياضه . ترحيب بالاعضاء الجدد . دوواوين شعريه . همس القوافي . صدى الاسبوع . عالم الرجل . عالم المرأه . ثيمات . نوكيا . كل ماتبحثون عنه تجدونه معنا ..
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمعلومات عن نايف صبره
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» اغنيه مشتاق لك موت للفنان احمد الهرمي
الثلاثاء ديسمبر 11, 2012 4:49 pm من طرف Admin

» اغنية caliber14 - ليه كسرتيني
الخميس نوفمبر 29, 2012 7:50 pm من طرف caliber14

» الفرش
الإثنين نوفمبر 26, 2012 1:17 pm من طرف caliber14

» ما الذي تفعله النساء لاثاره غضب الرجال .؟؟
الإثنين نوفمبر 26, 2012 1:10 pm من طرف caliber14

» تصاميم حلوه
الخميس نوفمبر 22, 2012 5:18 pm من طرف Admin

» الشاعر . نايف صبره . ابو النوف . اليمن
السبت أكتوبر 15, 2011 2:13 am من طرف Admin

» انا لله وانا اليه راجعـــون
الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 2:51 pm من طرف Admin

» شوفو لما راحو على السوق رغـــد الوزان
الخميس فبراير 25, 2010 12:26 pm من طرف Admin

» ليش بتكذب ياوليد طيـــور الجنه
الخميس فبراير 25, 2010 12:25 pm من طرف Admin

ازررَ التصفـًح
المنتدى البوابه الصفحه الرئيسيه الفئات اتصل بنا سجل معنا
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
يناير 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
ازررَ التصفـًح
المنتدى البوابه الصفحه الرئيسيه الفئات اتصل بنا سجل معنا

شاطر | 
 

 التصاميم والجرافكس وروائعه ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 51
نقاط : 222
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/11/2009

مُساهمةموضوع: التصاميم والجرافكس وروائعه ..   الإثنين ديسمبر 21, 2009 2:58 am

هذا لقاء مع جريدة الكترونية وسألونى عن بدايتى فى التصميم و بعض الأسئلة الأخرى ان شاء الله ما تملوا منه لانه طويل شوى ومنور يا أحمد على مجهودك وراك حركت القسم ونشطته .... لانى عارف روحى مقصر معاكم

متى بدأت مسيرتك في عالم الجرافكس و الفوتوشوب تحديداً ؟؟
منصور يحب الألوان من الصغر فقد كنت اجيد الرسم فى صغرى وفيما اذكر فان علاماتى كانت ممتازة ولكنى لم استمر فى تنمية هذه الموهبة .. البدايه كانت قبل اربع سنوات تقريباً .. وقد استخدمت الباور بوينت فى تصمم بعض الخلفيات القديمة جداً, وكانت البدايه الفعلية مع برنامج الفوتوشوب 6 مع خلفية بسيطه على الفوتوشوب 5 .. وبدايتى كانت مع المواقع التعليمية فقمت بقرائة المئات من الدروس وما زلت ولدى ارشيف جيد احتفظ به الى الأن, وفيه حتى دروس المبتدئين التى تشرح ابسط الأدوات ومع هذه الخبرة التى قد يقول البعض انها طويلة اقول اننى ما زلت الى الآن اتعلم اشياء جديدة فى هذا البرنامج فهو يعتبر ككتاب مفتوح له بدايه وليس له نهايه وانا ما زلت اعتبر نفسى فى بداية صفحاته ..


من اللي اكتشف منصور وشجعه على الخوض في عالم التصاميم ؟؟
والله عندى قصة ظريفة حدثت معى فى ايام دراستى الجامعية فقد كنت فى بدايه تصاميمى وقد كانت تصاميم دعويه فقد كنت اضع خلفيه جميلة ومعها نص شعرى جيد وكنت اوزعها بين اصدقائى واقول لهم انى صممت اليوم تصميما فما رأيكم به مع ان الشعر والصورة ليست لى حيث اننى قمت بترتيب الصور فقط وفى بعض الأحيان بدون اضافة اية مؤثرات, فكانوا اصدقائى يعجبهم هذا ويقولوا لى كيف صممت هذا مع ان المجهود ليس لى, اقول لهم بكل ثقة انه الإبداع ياساده : ) وانا بعيد عنه تماماً ولم اطرق حتى بابه ... فلمست منهم الحقيقة تشجيعاً وعوناً معنوياً كبيراً فى تلك الفترة وارجع لهم الفضل الأكبر فى تحفيزى مع انى كنت قد اخدت مقلب فى اول الطريق كل ما اتذكره ابتسم ابتسامه عريضة, واعتقد ايضاً ان حبى للألوان والرسم فى الصغر قد دفعنى لأطرق باب هذا المجال ولا أنسى فضل عائلتى فقد شاركونى فى عدة تصاميم من حيث اختيار الألوان وكذلك النقد اثر فىّ كثيراً وقومنى كثيراً.


ما سر تنوع الأفكار وخيالك الواسع في تصاميمك وظهورها كما نراها ؟؟
قد تكون نعمه, من جهة نظرى ارجع الأمر الى تذوق الأشياء فقد اقف امام تصميم بالساعات لسبر خفاياه وتتبع كافة خطوطه والخروج بنتيجة مقنعة عن الأدوات والخامات المستخدمة وكذلك لدى ارشيف جيد قد يصل الى 15 قيقا من التصاميم والصور لعرب وأجانب لأنهم وبلا شك يؤثروا فيك بالإيجاب وتزداد ثقافتك الفنية فى الأعمال الرقمية, واصبحت اتخيل كل شئ حولى كفكرة تصميم فى الشارع فى البيت فقد اصبحت نظرتى وبلا مبالغة نظرة فنية للأشياء وفى الفترة الأخيرة اصبح لدى تزاحم فى الأفكار فأكتبها حتى اننى فى اسبوع واحد اكتب خمس الى ست افكار قد تلقى واحدة النجاح وقد تفشل جميعاً لعدم وجود خامات او عدم قناعتى بتطبيق هذه الفكرة فلدى عدة ملفات مازالت بوضع استعداد لعدم قناعتى بها, ولا أنسى هنا ثقافتنا الإسلامية وما ترعرعنا عليه من قيم ومثل فلو اردت ان تتولد لديك الأفكار فاقرأ كتاباً دينياً فتجد ان افكارأ عديدة قد تولدت لديك من خلال قرأتك لأول صفحات من الكتاب وقد تستنبط فكرة من عنوان الكتاب اى قبل ان تفتحه أصلاً فخلفيتنا الإسلامية غنية كثيراً.


ظهور منصور على شبكة الإنترنت من خلال الموقع الشخصى يا ليت تحدثنا عنه وعن العقبات التى واجهتك وقت التخطيط وبعده ؟؟
الشئ الوحيد الذى استطيع تقيييمه بالإيجاب هو الموقع لانى كونت عدة صداقات مع مصممين كثر عبر الإنترنت فلولا الموقع لما كنتم تقرأون هذا الكلام وقد شجعنى الموقع اكثر على البذل والعطاء والمحاولة للوصول الى افضل اداء والمنافسة على ساحتكم الخليجية التى تعتبر من أقوى الساحات مقارنه بنا من حيث الإمكانيات والخبرات فلديكم ما شاء الله نخبة من المصممن المحترفين الذين اجلهم واحترمهم لفنهم المميز وروعة افكارههم , أما بخصوص الصعوبات فهى تكاد تكون بسيطة بجانب ان يكون اسمك حاضراً فى عالم التصميم, ولدى احساس غريب عند الجلوس وتصفح المواقع فأحس بأننى فى عالم آخر ومجتمع آخر بكل ما للكلمة من معنى لانه لديك صداقات ومواعيد ومتابعات لا تنتمى الى هذا العالم الملموس انه مجتمعى الآخر مجتمع الإنترنيت.


ماهو التصميم الذي ترى انك اظهرت قدرتك وخبرتك في انتاجه مع شرحه من فكره وعمل واخراج ؟؟
سؤال محير وصعب لأن كل التصاميم أخدت منى وقتاً وحاولت قدر الإمكان ان اضع جلّ خبرتى فيها ولكن اعتقد ان تصميم رمضان الذى يحتوى على المئذنة اكثرها عانيت لكل اوفق بين كل عناصره من ألوان واشكال واستخدمت فيه عدد كبير من الصور والتأثيرات والفلاتر وكنت قد نويت أولاً ان اصمم قنديلاً وقد بحثت عن صور للقناديل فى الإنترنيت فلم اوفق فى ايجاد ضالتى فحاولت رسمه ثم غيرت الفكرة من رسم قنديل الى رسم مئدنة اى ان بدايه الفكرة برسم المئدنة او القنديل وهى فكرة بسيطة اعتقد وهى متدوالة فى اغلب الدول العربية للإحتفال برمضان وقد قمت برسم المئذنة بواسطة اداة التحديد الدائرية والمربعة, وأيضا استخدمت برنامج الكلك فى كتابة كلمة رمضان كريم والتى ادخلتها فيما بعد على برنامج الأليوستريتر لأحصل على تأثير البعد الثالث ومن تم ادخلتها للفوتوشوب وقمت بعمل استايل ذهبى للكلمة, وقد قمت بعمل الخطوط بواسطة فلتر شير فى القائمة ديستورت وهو فلتر جميل استخدمه فى صنع الخطوط المتموجة اما بالنسبة لللنجوم فهى عباره عن فرش و الزخرفة عبارة عن صورة اخدتها من موقع دينى وكذلك استخدمت صوراً كثيرة فى خلفية المئدنة اتمنى ان اكون قد اوضحت الفكرة ومهما حاولت التبسيط والتفصيل تبقى هناك لمسة قد لااستطيع انا أيضاً ان أكررها وهو ايمان المصمم بما يصنع واحساسه به وهنا يكون الإختلاف بين كل مصمم وآخر.


مصممين تتابع اعمالهم باستمرار ؟؟
مصممن عرب اتابع مكى والمفكر وخالد هذا بالنسبة للمصممن الكبار واتابع ايضاً كل المواقع الفنية على الساحة العربية اى ما وصلت إليه وما أعرفه من هذه المواقع, أما المصممين الأجانب فلا اتابعهم كثيراً بين الفينة والأخرى.DEVIANT ART ولا احفظ اسمائهم : ) لكن اتصفح موقع


كلمه اخيره ؟؟
أصعب شئ فى التصميم فتح الملف الفارغ فى بداية العمل لانها لحظة مع تكرارها فى كل تصميم فأنها محيرة بالنسة لى واسهل شئ وضع الشعار وبين هاتين المرحلتين مقدار كبير من الجهد وهى مرحلة الإبداع والفن وفيها تتجمع قدرات المصمم وتكون ترجمة بصرية لحس المصمم تقرأها وتتلذذ بالنظر اليها.
وأجمل شئ ان تجد من يتابعك و يشجعك فالمصمم يعتبر كالطفل الذى بحاجة لكل من حوله سواء ابواه فى تعلم الكلام والأخلاق والجماد ليساعده فى الإنتقال من الحبو الى الوقوف فهو يوثر ويتأثر بمن حوله وكذلك من صفات هذا الطفل على صغر جسمه وقدراته البدنيه فهو ذو صبر وجلد فلو تفكرت فى ما يحرقه من سعرات فى سبيل ان ينهض ويمشى ويتعلم ولو قارنّا هذا الجهد بالأكبر منه سنا لوجدنا انه لايحرق حتى نصفه وهذه حكمه جليلة وضعها الله فى الإنسان الطفل الضعيف فما بالك بأنفسنا وما نبدله من جهد فى لاشئ كالنوم احيانا حتى ان البعض قد تعب من كثرة النوم : ) .
واذا سألنى أحد عن ماذا يعنى لى الفوتوشوب اقول انه صديقى الذى لا يمل ولا يكل اجده دائماً بانتظارى وعلى مقدار اهتمامك به يعطيك أفضل ما عنده, واقضى عليه اغلب وقتى ربنا اجعل هذا الوقت منفعة لى وللمسملين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nasa.own0.com
akon ao
زائر
Anonymous


مُساهمةموضوع: شكرا الف شكر ... طبا فهمنى كيف التصميم   الخميس ديسمبر 24, 2009 1:31 am

شكرا لك الف شكر ادمين وان شا الله مزيد من الدروس الجديده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التصاميم والجرافكس وروائعه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نايف صبره :: الفئة الأولى :: منتدى التصميم والجرافكس-
انتقل الى: